17 déc. 2010

نموت نموت و يحيا الوطن



غدوة نحرق

 غدوة نحرق بدني موش نحرق في شقفة ، نخليها العيشة بمذلة،  ما حاجتي بشفقة . نحرق وجهي مالقيت وين نخبيه، نحرق قدري لشكون نخليه ، نحرق صوتي ، نحرق سكاتي، نحرق أمي نهزها معايا في رمادي  ، ما نحرقش بلادي للنار رماتني. نحرق ديبلومي عليه حرم  نومي ،  نحرق بينومي ما نحرقش الكلية ، نحرق أندادي،  أعياد خواتي، نحرق عينيا يزي ما بكاو عليا ، نحرق الكذبة ، نحرق المسرحية . نشهق ما نلحق،  نتكلم نطرشق  ، لا حد سمع بيا ، ناكتني البلدية .  نحرق قال أبي مبروك ، نحرق كراس المحفوظات،   نحرق صغري ، نحرق lليوم ،نحرق غدوة ، نحرق l'antidépresseur ، نحرق الغدة  ، نحرق السيد الوالد ، نحرق السيد الوالي ، نحرق باعث القناة ، نحرق الجمعية ، نحرق الكوارجية . نحرق إبتسم انها تونس ،نحرق صبر يونس، نحرق الخرافات ، نحرق شباب المستقبل، نحرق القروضات . شمعتي طفات، دمعتي وفات، نحرق إلي جاي ، نحرق إلي فات . تونس يا خايبة ، تونس يا حنينة ،الأرياح تلعب بينا، وين العلم ؟ وين سماك ؟ 
قعدلنا البحر ، كاس التاي المر ، ساق هوني ساق في القبر ، فلا بدّ أن يستجيب القدر   .


 

نحرق الباتيندة ، يا عون البلدية حط التيندة ، غدوة الشتاء تصب عليكم جواجيا

* work © Soulef Abbes  


  * en hommage à ces deux jeunes hommes qui n'ont pas trouvé 
de secours à part le feu. Paix à leurs âmes.

30 commentaires:

  1. نحرق... لو كان موش الصّبر يطفي ناري

    RépondreSupprimer
  2. (Lamia) youfa el hdith. magnifique oui
    merci

    RépondreSupprimer
  3. @E: انما للصبر حدود ، ولا لحود زعمة ؟

    @Aphrodyte : ... après ça, plus aucun mot.

    @Lamia: youfa.

    RépondreSupprimer
  4. J'ai du mal à croire que je vais passer de Hedi Jouini à Georges Wassouf, mais ce dernier n'avait pas tort en chantant (?) الصّبر طيّب !

    RépondreSupprimer
  5. chute libre je viens de découvrir ton blog sur tn-blog, je te félicité, grand calibre. je suis impréssionné , je vais tout lire et je me déclare déjà fan. merci, bravo et bonne continuation !

    RépondreSupprimer
  6. tu résumes tout =) ia3tik sa7a!
    une tragédie...je trouve pô les mots qu'il faut! sabr!

    RépondreSupprimer
  7. @Michmécha : alf sa77a lik, merci fruité :D

    RépondreSupprimer
  8. alah yerhamhom. très belle plume chute libre bravo

    RépondreSupprimer
  9. أقسم بالله بكيتني...يا راجل كل ما نقرالك نغير منك

    RépondreSupprimer
  10. @bentbinzart : ellotf 3lik, wéna rahou fi blogek ntabba3 fik :)

    RépondreSupprimer
  11. Désespoir !!! Nous sommes tous responsables !

    RépondreSupprimer
  12. j'ai du mal à dire merci... mais merci à vous tous.

    RépondreSupprimer
  13. نحب نحرق الماضي اليائس والحاضر البالي نحب نحرق الذكريات لحزيتة والمآسي المريرة في البلادي المسكينة ,,,,,,,,,,,,
    رائعة يا انسان رائعة,,,,,,,,,
    شكرا لك

    RépondreSupprimer
  14. Humain,un humain du meme nom,a honte de lire a tellement honte de lire,qu'il ne lit plus,qu'il se contente d'écouter "les deux guitares" sur votre profil,ne pouvant que cacher ses larmes (OUI DES LARMES!) en répétant : RABBI YAR7AMHOM,ou yar7amna a7na eli nes5aybou rwé7na bich ni5ldou fiha Tounis.
    Navrée de mêler mes convictions à ce texte,navrée de ne pouvoir rien faire paradoxalement,à part poster un commentaire sur votre blog,humain du même nom.
    Continuez,continuez,continuez...
    ps: j'essuye les larmes et je relis.

    RépondreSupprimer
  15. Quelques secondes plus tard...un autre magnifique se joint tristement à la liste des commentaires.

    RépondreSupprimer
  16. @EL FAN : 3aycouuu :)

    @Fatum B H : fatum donc. quelques secondes plus tard merci .

    RépondreSupprimer
  17. je me souviens que la première réaction que g eu en apprenant la nouvelle, ce jour là , c'était : chnoua 7walek ? ----> labess
    ey chnoua oumourek ---> hani , labess , ey3aychek, dima labess,
    labess labess

    nizar bouguerra

    RépondreSupprimer
  18. un an en arrière....

    RépondreSupprimer

3abbar, w YED'Hom !