18 févr. 2011

سيدي ربي وأنا حر



سيدي ربي و أنا حر . سيدي ربي ،  نتذكر الجيعان  نصوم رمضان ، ما نذوقش لجاري المر ، نسكر ، نزكي ، نصلي ، و كي يخطرلي ما نصليش ، قول  خر طر ، أنا تونسي ،ما على باليش ، بفلوس السرقة منربيش الريش ، نحب نسهر ما نتعدى على حد ، نتفقد المحتاج راقد في الصرد ، ديني التبسيمة ، و ربي يزورني ديمة ، ما حاجتي باسطة ، ربي كبير و لغتكم ماسطة ،  سيدي ربي وأنا حر .
سيدي ربي و أنا حر ، نصون الولية ، سافرة مرزية ، قولوا فاجرة ، ملا رجولية ،  تضربها بكف ، تلبسها شكارة ، تخرجها سواد ، على جبينك أمارة ، سيدي ربي ، ما ينساها ، سيدي ربي ما حاجتو بمسرحية ، إلي بكاها غدوة يعشاها ، سيدي ربي وحدو عندو دواها ، وهي حرة ،  وأنا حر .

سيدي ربي وأنا تونسي حر ، جاري يهودي نتعشى حذاه ، في الكرهبة نعلق سبحة ، في المكتبة عندي ستين حزب ، ما نحلش على خاطر الدين حرب ، ما حجيتش ومانيش ننقب في الأرض ، جاري مسيحي نحب غناه ، نتفرج في الماتش حذاه ، محبة الأخر فرض ، وهو حر وأنا حر .  

سيدي ربي وأنا حر ، اليوم دنيا ، غدوة قبر ، ما نهز حاجة معايا ، ننبش عالضحكة بالضفر  .  سيدي كبير وأنا صغير  ، نخمم نتكلبس نقيس نفكر نحير ، نحيي النوار ، نحيي الأشجار ، ولي ما تعدى على صغار ، ولي يسايس الكبار ، ولي عالزوالي ما كسر فخار ، نحيي إلي على بلادو يغير ، ونحيي الطير ، ما نحيش إلي علإختلاف نحر الغير .

سيدي ربي وأنا حر 

29 commentaires:

  1. chapeau l'artiste . à chaque fois j'attends qu'est ce k il va nous sortir de beauté et a chaque fois bingo

    RépondreSupprimer
  2. bueno! Les paroles qui touchent les cœurs mais qui ont du mal de nos jours à faire réagir les raisons...

    RépondreSupprimer
  3. il faut continuer Astrath, jusuq'au bout. le mot a toujours raison . la voix du juste .

    RépondreSupprimer
  4. CHUT libre <3 je t'adore bravo (claire de femme)

    RépondreSupprimer
  5. a beautiful work!esperant que tous citoyen pense et acte comme vous :)

    RépondreSupprimer
  6. @M-feminist : je crois que le cas pour la plupart de nous tous. l'Islam chez nous a toujours été personnel et respectueux. ce qu'on voit de nos jours est étranger à nous.
    (welcome anyway & thx)

    RépondreSupprimer
  7. keep going,keep fighting with your words!!

    RépondreSupprimer
  8. J'aimerai avoir ton enthousiasme parfois, mais plus le temps passe plus je me rends compte que la laïcité a des faux airs d'utopie... :)

    RépondreSupprimer
  9. les anonymes: merci à tous :))

    @E: l'utopie est par définition hwè. agissons !

    RépondreSupprimer
  10. J'adore j'adore j'adooooooooooooooore! Tes mots me vont droit au coeur...<3

    RépondreSupprimer
  11. Je découvre ton blog...je crois que je t'aime :)
    plus sérieusement: j'adore...artistiquement parlant, esthétiquement parlant...le contenu, les mots, la musicalité, les mots, les sens, la force, les mots...bravo!

    RépondreSupprimer
  12. chute libre et bent trad wala vous etes les memes khzit alikom kel niveau et ceux qui vous suit kil bgar khzit alikom aussi ti fikou hal ham RABBI YAHDIIIIIIIIIIIIIIIIIKOM

    RépondreSupprimer
  13. @Chut: Et bien hana on agit, mais on avance à l'aveuglette :)

    P.S: grâce à un de tes anonymes je viens d'apprendre un nouveau mot: khzit... C'est entre khit et zit, toute une philosophie !

    RépondreSupprimer
  14. bich nitwalhou bikom ya homel . oksom billahi al adhim al ali la ma nitwalhou bikom bil wahad bil wahad intouma les stars hahahaha tlaskou fi kilmtin walitou fananin? hada fan? RABBI YETWALAKOM mais on vous surveil et on vous laisse pas ;)
    message a bent trad l'esbienna et chute libre le pédé et jmaatkom el koul

    RépondreSupprimer
  15. E: inti min jmaathom fok alik minhom ils font le lavage cervau aux jeunes ils sont dangereuuuuuuux mais on s occupent de vous ya chute libre ;)

    RépondreSupprimer
  16. luxe barcha ... (chlingui ...)

    RépondreSupprimer
  17. anonyme qui balance les conneries ni en arabe ni en français choisis toi une langue pour commencer et nettoie ta langue , quelle pourriture . chut et bent trad on VOUS ADORE luxe comme disait chlingui et YEDHOM comme tu dis toi !!! (claire)

    RépondreSupprimer
  18. speachless as usual :")
    سماحني شوت كان ما استاذنتكش اما نحب نقول كليمة للي قال bich nitwalhou bikom ya homel
    لو كان مش ناس احرار تكلمت راو منراوش سيادتك تعمل تعليق على بلوغ معارض في الوقت الحالي لذا يدك !

    RépondreSupprimer
  19. Ma7la klémik w ma7la innfass illi ta7ki bih chapo bas
    bentbled;)

    RépondreSupprimer
  20. احني رأسي احتراما لهذا الكلام الجميل

    RépondreSupprimer
  21. @E: tu avais raison; "khziiiiiiiiiiit" :)))

    @Chlingui: ahla bik ;)

    @anonyme illi teseb: mar7bé bik zeda ;)

    @anonyme "speachless aussi devant ces compliments :)

    @anonyme : ma7la talltek 3lina :)

    @مغربية : يا أهلا وسهلا بالمغربية ، منورة المدونة ديالي :))))

    RépondreSupprimer
  22. Bravo! j'aime bien ce que tu fais et puis Khadouja m'a dit beaucoup de bien de vous alors que je t'ai découvert y a un moment et on s'est trouver d'accord comme souvent on l'est sur plein de chose que t'es vraiment talentueux et créatif artistiquement, continue stp à le développer et à nous épater, mais surtout garde la tete sur les épaules et evitent elftayria :P

    RépondreSupprimer
  23. oui CHUT continue on les emmerde (claire)

    RépondreSupprimer
  24. @eagleeyez: samahni pour le retard dans la réponse !!! ça touche énormément marhba bik dima :)

    @ anonyme : YEDHOM !

    RépondreSupprimer
  25. vive la liberté d'expression

    RépondreSupprimer
  26. m7laha eddarja mete3na kif tebda klem mel 9alb wou mel bdan, che3r wou chou3our! bravo Chut!

    RépondreSupprimer
  27. @Imen: oui, vive la liberté :)

    @Nadja: oui ma67lna fi loughetna w ma7léha loughetna fina :) mar7bé bik dima :)

    RépondreSupprimer
  28. Le bon dieu en a marre des Tunisiens faibles,il s'en est lavé les mains pas avant de les mettre sous la tutelle de ses FOUS,après tout,qui mieux qu'un tunisien barbu pour se venger d'un autre tunisien pour le compte du bon dieu,du moins ce qu'ils racontent ces moins que rien

    RépondreSupprimer

3abbar, w YED'Hom !