3 févr. 2011

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي


أنا تونس ، أنا مصر ، أنا الجزائر ، أنا السودان ، أنا سورية ، أنا اليمن ، أنا المغرب ، أنا العلم ، أنا النشيد ، أنا الوطن ، أنا الحرية و أنتم المجازر . رفعتم السلاح ، رفعنا الضمائر.  ألهاكم الكرسي فأهديتم لنا المقابر . كلا سوف تعلمون ثم كلا سوف تعلمون :  وجه الحق دائم و وجه الظلم غابر .
تحبون السيادة حد العبادة ، حد الابادة . مارون ، خائبون ، خاسئون ، خاسرون. تلعنكم الأوطان ، تلعنكم الأحزان ، تلعنكم الأعلام ، تلعنكم الأقلام ، تلعنكم الحياة يا أعداء الإنسان، يا أعداء الألوان و الاكسيجين ، يا عابيدي الكراسي ، يا زارعي المأسي،  يا مسخرة الزمان ، يا مغتصبي الشمس ، قاتلي الأقحوان. باق أنت يا شعب مصر الثائر ،خالد بعد الشهادة بشهادة . غداً عصفور حر سيطير من تونس إلى ساحة التحرير ، و غداً تستحي منهم حتى ديدان المماتة ، و غداً نصر و غداً مصير . و غداً وطن و غداً احراراً نسير .
أنا الدمعة ، أنا النحرة ، أنا الأم الثكلى ،أنا الشرايين الحبلى ، و أنتم المسخرة . أخرجتم الناقة و الخيل ، و نحن فرسان الحق، فرسان الجوع و الفاقة .أنتم الموت و نحن الاستفاقة .  نجيء من جبال خمير ، من سيدي بوزيد ، من النيل ، من  الصعيد ،من السويس ،  نلتحف النشيد ، نرفع الشهيد ، نغطي الرفيق ، نبكي الفقيد، لن نصمت . فنحن الورد ، و نحن اللحن ،  نحن القمر و الياسمين ، نحن القدر و أنتم الجنازة .ليس لنا بعد اليوم من صوت يهفت .

صامدون ، عابرون نحن فوق الدماء ، نفترش الرصيف ، نصبوا الحياة ، حتى الممات ، قلبكم كفيف . مرت بنا السنون نبتلع الشعارات  ، أيامنا متاهات ، ضاقت بنا الصدور ، ها نحن نصرخ بعد السبات .  و اليوم خرجتم دون القناع ، وجهكم سخيف ، و وجهنا عنبر .  هنا نبقى ، هنا نروى ، هنا للحق منبر .

خسئت يا مبارك كما خسئ بن علي ، غداً تنام كضبع خائن ، بوجهك المارد. و غداً ننام نحن في أوطاننا  الجريحة ، تنتصر لنا الأغاني و القصيدة . اليوم شعب ثائر مكلوم صامد ، و غداً  نصرٌ من تونس الحرة  إلى مصر الحبيبة عائد . 

 صوت الحق وحده هو القائد .






11 commentaires:

  1. comme d'hab Chute Libre : fanneeeen . je partage. vive la voix de la liberté.

    RépondreSupprimer
  2. Hayfa from Egypt says THANK YOU. I am in tears in reading this, all my friends say thank you. ya rab

    RépondreSupprimer
  3. @anonyme ;)

    @Hayfa: keep strong, soon is FREEDOM. Today I feel I am Egyptian.

    RépondreSupprimer
  4. Leila te dit: Bravo, 9otlik je me retrouve un 14 Janvier!!

    RépondreSupprimer
  5. clair de femme: Insane j'ai passée une nuit de garde avec cette belle musique à lire et relire tes billets je suis complètement shootée à cette beauté. Vous etes un vrai artiste. je vous aime sans vous connaitre , un immense merci .

    RépondreSupprimer
  6. مغربية : و ما عسانا نصبو أكثر من ذاك ؟ يحيا الإنسان ، حراً حراً ، أينما كان . تحياتي إلى المغرب الشقيق . شكراً على المؤانسة. إنسان .

    mes amis anonymes je vous remercie :D

    RépondreSupprimer
  7. C fantastique mon dieuuuu

    RépondreSupprimer
  8. Mohammed Qotb Alhawary

    الله عليك و على الكلام اللى خارج من القلب .. تسلم الأيدى و تسلم تونس و أحرار تونس

    RépondreSupprimer

3abbar, w YED'Hom !