5 oct. 2013

خَضْرا القضيّة


أنا الكِلمة ، أنا الكِذبة ، أنا الحِلمة
أنا اللحم ، أنا السكّينة
أنا أوّل فرحة، و آخر فرحة أنا
أنا الغبينة
أنا عرف الياس 
حشاك حشاك
عرف الوقيد مخلّف وسط الكيّاس 
أنا نُص الباس .

أنا الضمار، أنا الخُنّار
أنا بالسرقة ، أنا جهار بهار 
أنا خسارتك كنت تنجّم 
سايرني كان إتنجّم
أنا الغلطة المطبعيّة في جياب الطبليّة
أنا اليتم ، أنا الفلوكة المفلوڨة ، أنا السما البحر أنا اليم
أنا النم ، كاس الهم 
صغري تحش في سانية 
صغري يرجع في ثانية 
محلانا كنّا نلقطوا الهندي
نلفْقوا الطابونة ، في ناسنا إلّي ناكونا 
حْليلي ، قدّاش بكّونا ...
أنا إلّي من غزرة نطيح 
من ليل لليل نتفكّر قوايلنا نشيح
ما طلعناش كيفما حبّونا نكونوا
قصّينا للدنيا بونو 
ناسنا حبّونا ، و قالوا: خلْصونا 
في آخر الغناية نكرونا 
أنا ولد الفكرونة ، في دنيا أخرى كنت نكون
ديناصور، دكتاتور، أكبر بطرونة 
لكن ما يجيش 
ولد ا لممحونة لازم يربّي الريش
يجيب الغشاشر
يعمّر دار ، مسطّر بالبركار
حكاية آفار 
سيْبونا !

ما نحبّش نعيش، نحب نكون
مدڨدڨ، مشلّخ ، مفشّخ ، 
من شوافري في الزّين معلّڨ 
بريحة الصرّة الحَرّة مغلّف
متفكّر و نتلّف
بلاش دار ، منتّف و منفنف 

على شنوّا حسدتونا ؟ 
من هاك العام خطاتنا الفرتونة 
في حافة الخريف دزّيتونا 
أنا ولد الحفا، ولد العما 
ولد الكذا و كذا
أخطونا !

كلماتكم بلعونا ،
و ما قُلتونا .
بضمّة ، ڨتلتونا . 

أحنا ولاد البكش ولاد الطرش ولاد العطش 
ولاد السيستام ، بالتصريح
أحنا ولاد القيح .

أنا و إنتي و هي ، خَضْرا القضيّة 
مرا
وليّة مرزيّة ، عزري يِكمي
الورد المنسي ، في دين والديّا
إبعد عليّا !
ما عندنا وين نوصلوا
كيف نخلطوا على سحابة 
عملنا آفار
هذاكا حدنا 
باعنا غدوة
مصْنا جَدنا 
تولدنا في لَحْدنا
ماناش أحنا إلّي باش نكتبوا أكبر سمفونيّة
عطاتنا الڨمرة ، من أوّل رشفة 
لتراب الثنيّة .

أحّيت عليك و عليّا
أبانا مبروك عاد فرحا مسرورا إلى البيت 
و أحنا ضيّعتنا المسرحيّة .

أحيّت، قدّاش نحبّك و نخاف عليك
موش على بوسة خال البزّولة ، 
على خاطر في الفجريّة ، عقاب سهريّة
كيف تقوم أمنا الغولة، 
و تشطح فينا جبولة 
تقشّرلي اللّوز و تصبلي في الكاس الأبجديّة .

شبي ربّك تواسي فيّا ، 
لاباس
لاباس عليّا
إنتي فيّا
لاباس عليّا ، مادامها خَضْرا القضيّة . 




1 commentaire:

3abbar, w YED'Hom !