15 oct. 2011

أعتقني



ظلم الزين نطّقني ،  الدم إلي ساح تحت الساقين نطّقني ، العلم إلي نحيتوه وعلقتو في بلاصتو السواد نطّقني ، النشيد إلي حرّفتوه وقلتو حرام  نطّقني ، باش تجي إنت اليوم بإسم الدين تنحر العباد ، تحرق الأكباد و تخلي البلاد رماد  تسكّتني ؟  عِفْني ، أعتقني !

أحنا الضحكة والمشموم تحت الشاشية ، أحنا الحرية ، أحنا الثنية .  أحنا النشيد ، أحنا امالي البلاد ، أحنا الستيلو والقلم ، أحنا الفن ، أحنا العِلم ، أحنا الألوان أحنا الحياة ، ما عادش يسكَّتنا ضالم  وتهزنا الأوهام ، ثنيتنا نور  وثنيتهم ضلام  . أحنا الأحمر دم ، النجمة معنقة الهلال ، محبة الأوطان حلال ،  محبة الغير حلال ،  أحنا البلاد ، أحنا الأعلام !  ما تخليوش تجار الديانة يهزوكم للظلال  !

إحترام الغير ، مرا راجل أستاذ معلم طبيب بطال مرماجي فلاح ...كبير وصغير ، مسلم  مسيحي يهودي ملحد ، على خاطرو كيفك وكيفك تونسي ، هي  القداسة .  ديني في قلبي ما حاجتي بدروس من عند البهناسة ، يعملو بإسم الدين في السياسة ، ولد بلادو ما يسوى صوردي قدام البياسة ،  حط فوق راسو طاسة وعلى جبينو  حياصة ، في دنيتك وراك  جهنم ، يفتي على قلبك وعلى آخرتك ،  وردّك نجاسة  ، يستخايل بالكحولية باش يمركي في الجنة بلاصة !

دين التبوريب والفصاصة مهوش دين : وينهم من إحترام المرأة والجار والوالدين ؟  ما عملناش ثورة باش أختي وأختك تولي عورة ، نلبسوها نقاب وكان قالت لا نقولوا قحاب . تونس بلاد الخير عمرها ما يغرد فيها غراب  . 

أعتقني ، أملصني، في حريتي و في أفكاري ما تساومني . دينك فلوس ، حديث كهوفات ماكلو السوس ، وديني حرّية .

تحيا تونس حمراء حيّة !


لا لديكتاتورية الخوانجية !!! 


5 commentaires:

  1. nik oummik al9a7ba ya miboun ya nayyek!

    RépondreSupprimer
  2. خوانجي فقد اعصابو المعلق السابق؟ هههههه

    RépondreSupprimer
  3. ترف فكري و نقاشات بيزنطية انا نحب نخدم يلعن بوهم في زوز الخوانجية والنيوليبراليزم اعتقوني نحب نخدم خدموني انا خرجت على البطالة و الرشوة و الفساد وحق ربي كان ماتركحوش يا موبنة يا ما نرجعولكم الزين باهي !!!

    RépondreSupprimer
  4. 7a99ek ya 7aj 7orriya : ama ezzin walla ghirou ni toi ni personne ne peut le ramener à notre pays . ta7iyyéti !

    RépondreSupprimer

3abbar, w YED'Hom !